لنبدء، يستغرق الأمر فقط دقيقتين!

إعدادات الحساب
معلومات شخصية
الوثائق
مثال:

الوثائق التي سيتم تحميلها

الشروط والأحكام

إتفاقية

يو درايف لتأجير السيارات ذ.م.م (يو درايف) هي خدمة لتأجير السيارات للمرة الأولى في الإمارات مع مفهوم اعطاء صلاحية استعمال على مدار 24 ساعة من قبل العملاء. سواء كنت ذاهب إلى اجتماع, أو تريد قضاء ليلة مع الأصدقاء أو التسوق, يو درايف تتيح لك استخدام وسائل المواصلات المناسبة لك في أي مكان وفي أي وقت. هذه الخدمة متاحة لمن يتم قبولهم من خلال عملية تقديم الطلب ويتم تسجيلهم كعملاء من قبل يو درايف. هذه الاتفاقية تحكم العلاقة والحقوق والواجبات بين يو درايف والعميل بما يتعلق باستخدام مركبات يو درايف. هذه الاتفاقيةلا تمنح نفسها أي حق لاستخدام مركبات يو درايف. باستخدام مركبات يو درايف فإن العميل يوافق على الإلتزام بجميع شروط وأحكام يو درايف وكذلك هذه الإتفاقية.

إقرار العميل

يقر العميل أنه/ها قد تلقى جميع الإيضاحات والتي قد يتم طلبها فيما يتعلق بمحتوى هذه الإتفاقية وأنه/ها قد راجع وفهم كل إلتزاماته وواجبته في هذه الإتفاقية. يقر العميل بهذا أنه/ها يفهم بأن الإتفاقية تحتوي على شروط متعلقة بالأضرار والمسؤولية والتعويض وأنه/ها يدرك أن هذه الاتفاقية قد تؤثر على حقوقه ومسؤولياته في حالة حدوث أي ضرر لمركبات يو درايف أو أطراف أخرى.بالتقدم بطلب للحصول على عضوية أو باستخدام مركبة يو درايففإن العميل يوافق على التالي.

القسم 1
التعاريف، والجداول الزمنية، وتعديل الشروط

    • التعريفات

في هذه الإتفاقية, ما لم ينص بشكل صريح خلاف ذلك، أو ما لم يقتض السياق خلاف ذلك فإن:
- "صفحة الحساب" تعني قسم حساب العميل الشخصي لموقع يو درايف
- "الاتفاقية" تعني هذه الاتفاقية بصيغتها المعدلة أو المكملة خطيا من وقت لآخر؛
- "الطلب" يعني طلب العميل للعضوية مع  يو درايف.
- "رخصة القيادة" تعني رخصة القيادة التي تسمح للشخص المصدرة له بقيادة سيارة في الولاية القضائية التي يستخدم فيها أي مركبة يو درايف؛
- "مؤهل" أو "أهلية" تعني الشخص الذي يستوفي متطلبات الأهلية وفقا للجدول "ب"
- "الرسوم" تعني جميع الرسوم والتكاليف والرسوم المطبقة بموجب هذه الاتفاقية وفقا للرسوم؛
- "المنطقة" تعني المنطقة التي حددها يو درايف وفقا لمنطقة العمل لبدء وإنهاء الرحلة؛
- "الفواتير" تعني ملخص لجميع الرسوم والمبالغ الأخرى التي يكون العميل مسؤولا عنها والتي تتعلق باستخدام مركبة يو درايف أو المبالغ الأخرى المستحقة بموجب اتفاقية الخدمة هذه، والتي سيتم إصدارها على أساس منتظم والتي قد يتم جعلها متاحة على الموقع وعلى مواقع تابعة مختارة.
- "العميل" يعني الطرف في هذه الاتفاقية والتي وافق عليها يو درايف من خلال عملية تقديم الطلب وأصدر بطاقة العضوية؛
- 'بطاقة العضوية' تعني بطاقة تعريف تعمل بالترددالراديوي، وهي بطاقة تحتوي على رقاقة الكترونية توفرها يودرايف للعميل؛
-'الوصول الخاص بالعضوية'يعني الوصول الالكتروني الموفر للعميل والذي يمكنه/ها من الوصول إلى السيارة عن طريق تطبيق يو درايف على الأندرويد أو الآي أو إس من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور.
-'قواعد الركن' تعني قواعد الركن حسب قسم شرطة السير الإماراتية محددة الأماكن ضمن المنطقة حيث من الممكن أن تُركن عربة يو درايف.
-'منطقة الأعمال' تعني المنطقة التي تستطيع تشغيل عربة يو درايف فيها،والتي تحوي عموماً المدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث عربة يو درايف مسجلة حسب لوحة رقم السيارة، لكن من الممكن أن تكون محددة عن طريق يو درايف في تطبيق يو درايف على الهاتف المحمول أو على الموقع الإلكتروني.
-'شخص' تعني وتتضمن أي شخص أو شركة أو شراكة أو مؤسسة أو مشروع مشترك أو نقابة أو جمعية أو ائتمان أو حكومة أو وكالة حكومية أو مجلس أو عمولة أو سلطة،ومظاهر الوجود أو التنظيم الأخرى وأي مرجع إلى شخص يجب أن يتضمن ويجب أن يُعتبر مرجع إلى وريث ذلك الشخص.
-'عربة يو درايف' تعني أي سيارة مسجلة ليو درايف ومستخدمة بالاتصال مع شركة يو درايف لتأجير السيارات تحت المفهوم الموصوف في هذه الاتفاقية، أحكام وشروط يو درايف وموقع يو درايف الالكتروني متضمناً كل المكونات المادية أو أي خاصية مُركبة أو ملحقة بها.
-'موقع يو درايف الالكتروني' يعني www.Udrive.aeومواقع الكترونية أخرى قد يحددها يو درايف من وقت لآخر.
-'قترة الرحلة' تعني امتداد الوقت بين تفعيل المركبة وإيقاف تفعيلها (إغلاق عربة يو درايف من خلال طريقة الوصول المزودة للعميل من يو درايف.
-'تفعيل المركبة' يعني الوصول إلى / فتح عربة يو درايف من خلال طريقة الوصول المزودة للعميل من يو درايف، و
-'إيقاف تفعيل المركبة' يعني إغلاق عربة يو درايف من خلال طريقة الوصول المزودة للعميل من يو درايف.

    • الجداول الزمنية

الجداول الزمنية التالية ('الجداول الزمنية')المضافة إلى هذه الاتفاقية والملصقة على موقع يو درايف الالكتروني مندمجة من خلال المرجع ويجب أخذها بعين الاعتبار كجزء لهذه الاتفاقية:

-أحكام الاستخدام
-الرسوم
-سياسة الخصوصية

    • تعديل الأحكام

النسخة الحالية لهذه الاتفاقية والجداول الزمنية متاحة على موقع يو درايف الالكتروني.
يو درايف تحتفظ بحق تعديل أو إضافة أو استبدال هذه الاتفاقية -متضمناً الجداول الزمنية- من وقت لآخر مع وجوب إعطاء إشعار بمثل هذه التغييرات للعميل.
مثلهذا الإشعار يعتبر معطى فور تزويده من يو درايف بموجب هذه الاتفاقية.
يقر ويعترف العميلأن كل تعديلات الاتفاقية يجب أن تكون سارية المفعول للعميل ولإلزامه في مقابل وكشرط لحقوق العميل المستمرة تحت هذه الاتفاقية، متضمناً استخدام عربات يو درايف.
بحجز عربة يو درايف أو بطريقة أخرى استخدام عربة يو درايف بعد إشعار يو درايف بأي تعديل لهذه الاتفاقية ، يقر و يعترف العميل على أحكام مثل هذا التعديل.

القسم 2
الأهلية

2.1. الأهلية ومتطلبات الأهلية

يجب أن يكون سن العميل 23 سنة فما فوق، وأن يمتلك رخصة قيادة لأكثر من سنة في دولة الإمارات العربية المتحدة أو من خارجها 
والتي يُعترف بها وفقاً للسلطات المعنية. يحتاج/تحتاج العميل/ة بأن يكون/تكون في حالة عقلية وصحية تحقق وتتوافق مع المتطلبات القانونية لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.

رخص القيادة الدولية التالية المعُترف بها من قبل السلطات: النمسا، بلجيكا، اسبانيا، ألمانيا، فرنسا، إيرلندا، هولندا، إيطاليا، المملكة المتحدة، تركيا، اليونان، سويسرا، النرويج، الدنمارك، السويد، رومانيا، بولندا، فنلندا، البرتغال، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت، السعودية، البحرين، عُمان، قطر، كوريا الجنوبية، نيوزيلندا، هونج كونج، اليابان، أستراليا، سنغافورة، جنوب إفريقيا.

راجع العميل متطلبات الأهلية ويستعرض ويضمن أنها مؤهلة.

يوافق العميل على التعاون بتزويد يو درايف بكافة المعلومات الضرورية لتأكيد أهليته. تحتفظيو درايف بالحق بطلب معلومات إضافية في أي وقت. تحتفظ يو درايف لنفسها بالحق في رفض أي عميل بناء على تقديرها.

2.2. المعايير الإضافية

يقر العميل بأن يو درايف قد تضيف متطلبات إضافية لمتطلبات الأهلية في أي وقت وأن هذه المتطلبات الاضافية
قد تجرد العميل من الأهلية.
2.3. متطلبات الأهلية المستمرة

لأن قيادة عربة يو درايف يتطلب الحفاظ على سجل قيادة آمن، قد تتحقق يو درايف من وقت لآخر من سجلات القيادة الخاصة بالعملاء وتحتفظ بالحق وفقا لتقديرها لتعليق أو إنهاء هذه الاتفاقية. إضافة إلى ذلك قد تطلب يو درايف من العملاء إبداء الامتثال لقوانين الترخيص الخاصة بالسلطة القضائية في نطاق سكنهم و/أو فرض سياسات إضافية فيما يتعلق بالالتزام بالترخيص ضمن السلطة القضائية في نطاق سكنهم.

2.4. فقدان الأهلية

إذا تم تعليق رخصة العميل أو إبطالها أو أصبحت غير صالحة، إذا كان لدى العميلأي تظهيرات أو حوادث إضافية على سجل القيادة الخاص به، أو إذا تمت إدانته أو تلقى دعوة للمثول أمام القضاء بسبب القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو القيادة الخطيرة أو المتهورة أو تجاوز حد السرعة المناسبة، يقر العميل بالتبليغ عن مثل هذا التعليق أو الابطال أو التغييرات أو الإدانة أو الدعوة للمثول أمام القضاء ليو درايف على وجه الفور.
التخلف عن إبلاغ يو درايف بمثل هذه الوقائع قد يؤدي إلى عدم تغطية العميل بوثيقة التأمين الخاصة بيو درايف عند قيادة مركبة يو درايف و/أو إنهاء هذه الإتفاقية.
يجب على العميل ألا يصل إلى عربة يو درايف أو يستخدمها في حالة عدم امتثاله/ها قانونياً لأنظمة وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي قواعد قانونية وتشريعات أو أي أحكام وشروط ليو درايف بالإضافة إلى هذه الاتفاقية.

القسم 3
العضوية

3.1. البداية

تبدأ هذه الاتفاقية فور موافقة يو درايف على طلب العميل وإرسال رسالة تأكيد بالبريد الالكتروني للعميل مع اسم المستخدم وكلمة المروروإصدار بطاقة عضوية أو مع وصول العميل لتطبيقات أو عربات يو درايف وتستمر حتى يتم إنهاؤها بموجب الأحكام الواردة في هذه الوثيقة.

3.2.  الاتصالات

قد تتصل يو درايف بالعميل بخصوص أي مسألة تظهر تحت هذه الاتفاقية أو استخدام العميل لعربة يو درايف عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الالكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى.
يفوض العميل هذا الاتصال ويكون مسؤولاً عن أي هاتف محمول أو أي رسوم أخرى متعلقة بهذا الاتصال.
تفاصيل الاتصال المزودة من العميل فور التسجيل مع يو درايف تعتبر وسيلة الاتصال القانونية بالعميل وكل الاتصالات والاشعارات
القانونية والمعلومات ستُزود لها.
يتعين على العميل من التأكد من أن وسائل الاتصال تعمل بصورة صحيحة وأن يقبل جميع المسؤوليات في حال وجود فشل في الاتصال.

3.3. الإنهاء بواسطة العميل
قد ينهي العميل هذا الاتفاق في أي وقت بملاحظة مكتوبة، دفع جميع الرسوم المستحقة وإعادة كل ممتلكات يو درايف في حوزة العميل أو تحت سيطرته. رسوم الضمان الخاصة بالعميل (إذا كانت قابلة للتطبيق/مذكورة) سيتم إرجاعها بعد 30 يوم من تاريخ إنهاء العقد للتحقق إذا كانت هناك أية غرامات مرورية.

3.4. تعليق الاستخدام

في أي وقت قد تحظر يو درايف أي استخدام مستمر لعربة يو درايف وتقوم بتبليغ السلطات المختصة إذا تبين أن هناك خرق لأي قوانين أو لهذه الاتفاقية بما في ذلك أحكام الاستخدام أو إساءة استعمال المركبة وهذا يتضمن استغلال استخدام مركبات يو درايف لمصلحة العميل وضياع يو درايف بسبب الإهمال.

3.5. الإنهاء بواسطة يو درايف

قد تنهي يو درايف هذه الاتفاقية أو تعلق استخدام العميل لمركبات يو درايف في أي وقت إذا كان العميل:
-لا يدفع أي رسوم في الوقت المستحق.
-لا يمتثل لهذا الاتفاق بما في ذلك أحكام الاستخدام.
-يفشل في الحفاظ على الأهلية.
-يعيد عربة يو درايف إلى موقع غير مسموح به بقواعد الركن أو قواعد منطقة الأعمال.
-عدم إعلام يو درايف عن أي عطل في مركبة يو درايف مؤثراً سلباً على تشغيل أو سلامة مركبة يو درايف أو
-أدلى ببيان أو تصريح غير صحيح ليو درايف أو فشل في كشف الحقائق أو الظروف المطلوب الإفصاح عنها بموجب هذه الاتفاقية.
على الرغم مما ذكر أعلاه، قد تنهي يو درايف هذه الاتفاقية أو تعلق استخدام العميل لمركبات يو درايف في أي وقت ولأي سبب كان وفقاً لتقدير يو درايف الفردي.

3.6. إرجاع الممتلكات

فور إنهاء هذه الإتفاقية أو تعليق استخدام العميل لمركبات يو درايف-اياً كان السبب-يجب على العميل ان يعيد اي مركبة تابعة ليو درايف أو اي ممتلكات خاصة بيو درايف في حيازة العميل او في تحكمه لشركة يو درايف بموجب تعليمات يو درايف.   
يكون العميل مسؤولاً و يوافق على دفع اي رسوم قانونية أو تكاليف محكمة أو أية مصاريف مرتبطة بتنفيذ أي شرط في هذه الاتفاقية سواء عند الإنهاء أو غيره بما في ذلك أية تكاليف متعلقة باستعادة أي من الممتلكات السابقة أو أية مبالغ مستحقة مدين بها ليو درايف.

3.7. التكاليف
إذا تم إنهاء هذه الاتفاقية أو تم تعليق استخدام العميل لمركبة يو درايف-أياً كان سببها- قد تأخذ يو درايف حيازة أية مركبة يو درايف أو ممتلكات يو درايف الأخرى و التي في حيازة العميل أو في تحكمه وعلى حساب العميل و يكون العميل منوط بدفع الرسوم المناسبة.

القسم 4
استخدام مركبات يو درايف

4.1. الإقرار

يقر العميل أنه قرأ و فهم أحكام الاستخدام. يوافق العميل على الالتزام بأحكام الاستخدام كما يتم تحديثها و تعديلها من وقت لآخر. قد تعدل يو درايف أحكام الاستخدام في أي وقت بننشر الاستبدال أحكام الاستخدام/أحكام و شروط على قسم الأحكام و الشروط الموجود في الموقع الالكتروني أو التطبيق الخاص بيو درايف. مسؤولية العميل مراجعة أحكام الاستخدام بشكل دوري لضمان الالتزام بها بشكل مستمر.

4.2. الملكية

لا يوجد في هذه الاتفاقية ما ينص على نقل أو تحويل ملكية أو أي حق أو حق ملكية أو منفعة في أية ممتلكات إلى العميل بما في ذلك مركبات يو درايف.
يوافق العميل على ألا يزور أو يتلف أو يعدل أو يقرأ أو ينسخ أو يتلاعب أو يبرمج عكسياً بطاقة العضوية أو الوصول إلى العضوية أو أي طريقة لتفعيل المركبة مُركبة في مركبة يو درايف أو أي ملكية أخرى ليو درايف.  

4.3. قواعد الركن

يجب على العميل أن يركن السيارة في مواقف السيارات المجانية حيث الركن مسموح قانونياً بشكل مجاني لمدة غير محددة من قبل السلطات المعنية أو نقاط الركن التي تغطيها بطاقة الركن المزودة في عربة يو درايف. تقع المسؤولية على عاتق العميل للتأكد من أن بطاقة الركن متاحة و قابلة للاستعمال. تقع المسؤولية على العميل في حال وجود أي أعطال أو عدم قبول تصريح الركن أو البطاقة.
أية تكاليف أو مخالفات أو غرامات مسؤولية العميل وحده وتدفع من قبله. أي استخدام لنقاط الركن مدفوعة الأجر سيكون على حساب العميل. في حال أنهى العميل رحلته في أماكن ركن مدفوعة الأجر و غير مغطاة بأي تصريح ركن مزود من يو درايف سيكون منوط بدفع كل التكاليف الناتجة من الركن في النقطة كما هو محدد من قبل مالك/إدارة بقعة الركن المشار إليها مع رسوم إدارة يو درايف وخدمة إضافية حسب جدول رسوم يو درايف.أي رسوم أخرى تُطبق حتى وقت اكتشاف السيارة و إزالتها من قبل فريق يو درايف-حسب التوافر و تقدير يو درايف-تقع على عاتق العميل وتُدفع من قبله.   

أي غرامات أو عقوبات أو رسوم مفروضة تُدفع من يو درايف لأية سلطات أو أطراف أخرى يجب أن يتم دفعها ليو درايف بغض النظر إذا دُفعت سابقاً أو معلقة  لتدفعها يو درايف. أي استئنافات أو ادعاءات تعقد بعد الدفع.

يجب على العميل ركن/إعادة السيارة حسب المذكور أعلاه في مواقف مكشوفة لا يوجد لها جدار أو سقف أو سطح أو خيمة أو أي غطاء آخر يعلوها.عدم الامتثال لهذا سيؤدي إلى نقل السيارة و رسوم و عقوبات أخرى حسب جدول رسوم يو درايف.

القسم 5
بدء رحلة

5.1. حجز المركبة

بإمكان العميل حجز مركبة يو درايف عن طريق موقع يو درايف الالكتروني أو تطبيق يو درايف على الهواتف الذكية أو أي تطبيقات هاتف أخرى مخولة أو ما تحدده يو درايف من وقت لآخر.

5.2. الاستخدام من غير الحجز

يمكن للعميل طلب استخدام أي من مركبات يو درايف بدون حجز مسبق شريطة أن يتم وضع علامة 'متاحة' عليها بطريقة تحددها يو درايف من وقت لآخر.

5.3. التفتيش عن الأعطال

قبل تشغيل مركبة يو درايف يجب على العميل فحص داخل و خارج السيارة لأي خلل واضح أو أعطال أو تلويث زائد ويجب عليه التبليغ فوراً عن أي خلل ملاحظ أو أعطال أو مشاكل للعربة نفسها أو معها أو مع أي تقنية مُركبة. إذا اكتُشف أي خلل أو أعطال أو تلويث زائد قبل بدء الرحلة يجب على العميل-على حساب العميل- أن يتصل بخدمة العملاء الخاصة بيو درايف على الرقم 0097145520371 و/أو بالبريد الاكتروني customerservice@udrive.ae و إعلام خدمة عملاء يو درايف بشكل صادق ودقيق عن طبيعة الخلل أو الأعطال أو التلوث الزائد المُكتشف.

يحق لخدمة عملاء يو درايف حظر العميل من استخدام مركبة يو درايف وفقاً لتقديرها الفردي. فشل العميل في التبليغ عن أي عيب قبل استخدام مركبة يو درايف قد يحمل العميل مسؤولية تصليح أو تنظيف أو أية تكاليف أخرى متعلقة بمركبة يو درايف.

5.4. مركبات يو درايف غير الصالحة للعمل

إذا أفضت ملاحظات العميل المبلغ عنها إلى اعتبار مركبة  يو درايف غير صالحة للعمل، يمكن أن يُخصص للعميل عربة يو درايف أخرى ضمن مسافة معقولة في تقدير يو درايف و اعتمادا على المتاحية.   

5.5. نظافة المركبة

تعتمد يو درايف على عملائها لضمان عودة مركبات يو درايف في حالة نظيفة و ضمان أن كل الممتلكات الشخصية المتعلقة بالعميل قد أزيلت. لا تقدم يو درايف أي تعهدات أو ضمانات بشأن نظافة أي من مركبات يو درايف و يقبل العميل باستخدام مركبة يو درايف على أساس "على حالتها، و في مكانها".

5.6. تفعيل المركبة

مدة الرحلة تبدأ عند الوقت المحلي الذي يفعل فيه العميل مركبة يو درايف عن طريق تثبيت بطاقة التعريف التي تعمل بالتردد الراديوي كرقاقة الكترونية مثبتة في بطاقة العضوية إلى قارىء البطاقة المُركب في منطقة الزجاج الأمامي أو عن طريق فتح السيارة من خلال تطبيق يو درايف على الهاتف المحمول.

وفقاً لتقديرها الفردي، قد تسمح يو درايف بتفعيل مركبة يو درايف و بدء مدة الرحلة خلال تطبيقات الهاتف الذكي المخول إليها أو من خلال طرق أخرى قد تحددها يو درايف من وقت لآخر.فور التفعيل الصحيح سيُلغى القفل تلقائيا عن مركبة يو درايف لإستخدامها من قبل العميل.

5.7. بدء الرسوم

سيتحمل العميل تكاليف استخدام مركبة يو درايف بدءا من تفعيل المركبة. تُستحق الرسوم حتى لو استُخدمت مركبة يو درايف بشكل خارق لهذه الاتفاقية بما في ذلك شخص آخر غير العميل.الرسوم سارية أيضاً في حالة عدم قيادة أو عدم استخدام السيارة.

5.8. منطقة التشغيل

يمكن للعميل أن يستخدم مركبة يو درايف فقط في منطقة الأعمال. لا يحق للعميل في أي وقت أن يسبب أو يسمح بصورة أخرى لمركبة يو درايف بالخروج من منطقة الأعمال. إذا قام العميل بالتسبب أو السماح لمركبة يو درايف بالتنقل خارج منطقة الأعمال سيتحمل العميل شخصياً مسؤولية التكاليف المرتبطة بإعادة المركبة إلى المنطقة بما في ذلك-لكن ليس على سبيل الحصر-التكاليف المرتبطة بإصلاح المركبة أو الحوادث أو الاصطدامات و خدمات سحب المركبة. العميل المسؤول عن هذه المركبة سيستمر في تحمل التكاليف حتى تُعاد المركبة إلى المنطقة. لا يسمح بنقل أو قيادة أي من مركبات يو درايف خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

القسم 6
إنهاء الرحلة

6.1. إلغاء تفعيل المركبة

يبدأ إنهاء الرحلة من قبل العميل الحامل لبطاقة العضوية مع رقاقة بطاقة تعريف عاملة بالتردد الراديوي صالحة في قارىء البطاقة المُركب في منطقة الزجاج الأمامي أو عن طريق تطبيق الهاتف الذكي أو من خلال طرق أخرى قد تُحدد من يو درايف من وقت لآخر.
تنتهي الرحلة فقط إذا أكد قارىء البطاقة في المقابل إلغاء تفعيل المركبة مشيراً بذلك أن مركبة يو درايف أصبحت متاحة لجميع العملاء.

تقع على عاتق العميل مسؤولية تأكيد إلغاء تفعيل المركبة. في حال فشل العميل بالبدء بإلغاء تفعيل المركبة مدة الرحلة ستستمر و يكون العميل مسؤولاً عن جميع الرسوم المستمرة المتكبدة فيما يتعلق بفترة الرحلة الجارية ('إلغاء تفعيل المركبة').

6.2. الالتزامات عند انهاء مدة الرحلة

عندما يرغب العميل بإنهاء الرحلة يقوم بما يلي:
-يركن السيارة وفقاً لقواعد الركن في المواقع المسموح بها و المذكورة في هذه الاتفاقية
-التأكد من إعادة المفتاح إلى الحامل الخاص به في السيارة
-التأكد من إغلاق جميع الأبواب و النوافذ و إطفاء جميع الأضواء
-إزالة جميع القمامة من المركبة و تنظيف أي أوساخ فيها.

6.3. الحد الأقصى لمدة الاستخدام

قد لا يستخدم العميل مركبة يو درايف لأكثر من (30) يوم متتابع، إذا تجاوزت مدة الرحلة (30) يوم متتابع تنهي يو درايف مدة الرحلة.
يستمر العميل بتحمل الرسوم و/أو العقوبات كما هو موضح في الرسوم حتى تُعاد المركبة إلى المنطقة و تنتهي الرحلة. إذا لم يتم الدفع أو تم رفضه أو كان غير مصرح به تحتفظ يو درايف بحق استرجاع مركبة يو درايف من موقعها الحالي-إلى الحد المسموح قانونياً- يأخذ العميل على عاتقه كل المصاريف المرتبطة بها بما في ذلك استبدال المفتاح إذا لم يرجع مفتاح مركبة يو درايف فوراً.

الحد الأقصى لمدة الاستخدام ست ساعات لكل حجز أو رحلة، إذا لم ينهي العميل رحلته (ارجع إلى إلغاء تفعيل المركبة) ضمن المدة المحددة يتم تطبيق العقوبات و الرسوم والغرامات وفقاً لجدول رسوم يو درايف.

6.4. العودة إلى المنطقة

قد تنتهي الرحلة فقط في حال تم تحديد موقع مركبة يو درايف ضمن المنطقة حسب قواعد الركن. عادة ما تكون الحدود الدقيقة داخل المدن المسجلة فيها مركبات يو درايف. يجب الحصول على معلومات إضافية من تطبيق يو درايف على الهاتف المحمول أو من خدمة عملاء يو درايف. قد تنتهي مدة الرحلة فقط إذا كانت مركبة يو درايف قادرة على تأسيس اتصال مع شبكة خيلوية أو أي طريقة أخرى تحددها يو درايف من وقت لآخر. إذا لم تستطع مركبة يو درايف على تأسيس اتصال مع شبكة خليوية لكن باستطاعة العميل الاتصال بخدمة عملاء يو درايف، قد تنهي يو درايف الرحلة عن بعد ويتم تزويد العميل بمعلومات التأكيد و الخروج. في مثل هذه الحالة قد تطلب يو درايف من العميل تحريك مركبة يو درايف لمكان آخر تسمح به قواعد الركن ضمن هذه الاتفاقية. قد يفضي عدم إعادة المركبة وفقاً لهذه الاتفاقية إلى تحمل المسؤولية أو إلى عقوبات محتملة حسب هذه الاتفاقية.

القسم 7
الرسوم، الدفعات، الفواتير

7.1. الرسوم

تُعرض رسوم استخدام مركبة يو درايف و الخدمات المتعلقة بها في الرسوم مع تعديلاتها من وقت لآخر. يوافق العميل على دفع المبالغ وقت استحقاقها. جميع رسوم يو درايف تبدأ بالاستحقاق فور بدء مدة الرحلة و تدفع بالكامل عند نهاية مدة الرحلة.

7.2. الفواتير

عند إلغاء تفعيل المركبة يجب أن يصل العميل فاتورة عن طريق البريد الالكتروني أو نسخة من الفاتورة تُضاف على صفحة حساب العميل. يقر العميل باستلام اشعار بكل الرسوم عند صدور الفاتورة. سيتم إضافة رسوم سالك/رسوم الطريق و الغرامات و أي تكاليف أخرى حسب استخدام العميل/السبب بشكل منفصل.

7.3. الدفعات

يجب أن يتم الدفع عن طريق بطاقة فيزا أو ماستركارد أو طريقة أخرى تخولها يو درايف حسب تقديرها الفردي من وقت لآخر.
بموجب هذا يخول العميل يو درايف بما في ذلك موظفيها و وكلائها  وأي من المُفوضين محاسبته مستخدمة معلومات الدفع المقدمة من العميل لشريك الدفع المعين الخاص بيو درايف.

طريقة الدفع المقدمة من العميل يجب أن تحتوي على رصيد كافٍ متاح لتغطية جميع الرسوم المترتبة على العميل. العميل مسؤول وحده عن أي تكاليف أو رسوم مرتبطة ببطاقة الائتمان/الخصم. يخول العميل ليو درايف بموجب هذا الاتفاق بحجز الائتمان-بتوكيل أو بغير توكيل- من خلال جهة إصدار بطاقة الدفع الخاصة بالعميل خلال 24 ساعة من بدء مدة الرحلة. في حالة تم رفض رسوم بطاقة الدفع من قبل جهة إصدار بطاقة الدفع الخاصة بالعميل(إما بسبب تفويض مسبق أو رسوم مترتبة) قد تعلق أو تنهي يو درايف استخدام العميل مركبات يو درايف.

7.4. سجل الفواتير

يمكن للعميل الوصول إلى سجل مدة الرحلة والفواتير وسجل الدفع على صفحة حساب العميل أو يُطلب عن طريق خدمة عملاء يو درايف من خلال البريد الالكتروني customerservice@udrive.ae .

7.5. المبالغ المُستردة أو الطُعون

يجب أن تستلم يو درايف أي طلب باسترداد أو تعديل للرسوم أو أي طعون خلال 14 يوم من تاريخ الفاتورة. المبالغ المستردة و الطعون
تخضع للمراجعة و الموافقة وفقاً لتقدير يو درايف الفردي.

لن يتم النظر في أي اعتراضات أو طعون بعد هذه الفترة و يقر العميل بذلك. لا يحق للعميل بأي وقت بالقيام بمعاملة معوضة من خلال شركة بطاقة الائتمان أو البنك إذا لم توافق يو درايف على ذلك.تستطيع يو درايف طلب أي تكاليف ناجمة عن هكذا عمل من العميل.

7.6. معلومات الدفع الحالية

العميل مسؤول عن تزويد معلومات بطاقة الائتمان الحالية و الحفاظ عليها على ملف مع يو درايف. عدم الحفاظ على معلومات بطاقة الائتمان مع يو درايف قد يؤدي إلى إنهاء يو درايف لعضوية العميل.

7.7. التحصيلات

قد تستخدم يو درايف أطراف ثالثة لتحصيل المبالغ المدين بها العميل ليو درايف. و يكون العميل مسؤولاً عن أي تحصيل أو رسوم مشابهة مرتبطة بأنشطة التحصيل هذه.

القسم 8
التصادمات، التلف، و مخالفات السير

8.1. التلف غير المؤمن عليه

يقع على عاتق العميل وحده مسؤولية الأضرار غير المؤمن عليها لمركبة يو درايف(بما في ذلك التلويث الكبير) و التي تم تكبدها خلال مدة الرحلة و يكون مسؤولاً عن كافة تكاليف أي أضرار غير مؤمن عليها أو عن أي إصابات تحدث للأطراف الثالثة أو إلى ممتلكاتهم متضمناً:
-تكاليف الإصلاح (المقدرة أو الفعلية لمركبة يو درايف و ممتلكات الطرف الثالث)
-إصابات للأطراف الثالثة
-التكاليف المرتبطة باسترداد أو نقل أي من مركبات يو درايف
-فقدان استخدام أي من مركبات يو درايف أو ممتلكات الطرف الثالث.

8.2. رسوم الأضرار

شريطة أن يكون العميل قد امتثل لهذه الاتفاقية-بما في ذلك أحكام الاستخدام-تكون مسؤولية العميل عن الأضرار المؤمن عليها هي تلك المبالغ الموضحة في جدول رسوم يو درايف. يتحمل العملاء مسؤولية المبلغ كاملاً فيما يتعلق برسوم الضرر بالتكاليف الفعلية أو المُقدرة أو المتوقعة سواء صيغت أو تمت المطالبة الفعلية أو لا.

8.3. فقدان تغطية التأمين

في حال وجود أي فقدان أو ضرر خلال مدة الرحلة مع فقدان التغطية التأمينية أو بصورة أخرى عدم تطبيقها بسبب أفعال العميل أو سلوكه عندها يكون العميل مسؤولاً عن التكلفة الكاملة لأي فقدان أو ضرر.

8.4. قرينة افتراض

عندما يحدث ضرر لمركبة يو درايف مبلغ عنه أو مسجل بواسطة يو درايف، آخر شخص(بمعنى العملاء الآخرين) استخدم مركبة يو درايف يُفترض بأنه قد سبب الضرر ويتحمل المسؤولية ليو درايف عن الضرر غائب الدليل على العكس من ذلك، كما قد يُحدد من قبل يو درايف وفقاً لتقديرها الفردي. يقر العميل –في حالة الضرر المُبلغ عنه من الشخص المستخدم لمركبة يو درايف بعد العميل-بأنه يكون مسؤولاً عن الضرر المُبلغ عنه.  

8.5. فقدان الملكية

يكون العميل مسؤولاً وحده عند فقدان أي ممتلكات تخص مركبة يو درايف بما في ذلك مفتاح السيارة أو وثائق السيارة. في حال فقدان أي ملكية تخص مركبة يو درايف أو كانت غير موجودة في المركبة عند نهاية مدة الرحلة يجب أن يدفع العميل كامل المبلغ بدل هذه الملكية كما تحدده يو درايف من وقت لآخر ووفقاً لقسم الأضرار في الرسوم. لن تتحمل يو درايف أي مسؤولية عن أي ممتلكات أو مواد مفقودة خاصة بالعميل.

8.6. تقرير الأضرار

يجب على العميل تبليغ يو درايف على الفور عن كل الاصدامات أو الحوادث أو العيوب أو الضرر الذي لحق بالمركبة نتيجة عنف أو حادث بالطريقة المُحددة في هذه الاتفاقية، جنباً إلى جنب مع إبلاغ الشرطة إذا تطلب الأمر.
8.7. تقارير الشرطة

إذا حضرت الشرطة إلى مكان حدوث التصادم و كان متضمناً مركبة يو درايف على العميل أن يبقى في الموقع حتى تأذن له الشرطة بالمغادرة. إذا لم تحضر الشرطة إلى موقع التصادم على العميل أن يبلغ عن التصادم أقرب مركز إبلاغ عن التصادم أو مركز شرطة.
على العميل أن يقوم بتعبئة استمارة تقرير الحادث في حال التصادم أو الحادث أو الضرر أو واقعة أخرى و تزويد يو درايف بنسخة.
تقع المسؤولية على العميل بأن يضمن دقة التقرير و تقديمه ليو درايف لأي استخدام آخر. إذا لم يتم تقديمه، قد يعتبر العميل مسؤولاً عن الضرر الجزئي أو الكامل و أي تكاليف أخرى سُببت.

8.8. الحق في التعويض

إلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به-في كل الحالات- ليو درايف الحق بأي و كل التعويضات أو الأموال المدفوعة المتعلقة بالأضرار التي لحقت مركبة يو درايف.    في حالة استلام العميل أي هذه الأموال، يوافق على الاحتفاظ بهذه الأموال بأمانته نيابة عن يو درايف و يوافق على أن يقوم بدفع هذه الأموال ليو درايف.

فقدان الأهلية أو استخدام المركبة بشكل خارق لهذه الاتفاقية بما في ذلك أحكام الاستخدام قد يجرد العميل تلقائياً من تغطية التأمين المُقدمة من شركة التأمين الخاصة بيو درايف و يجعل العميل مسؤولاً عن دفع لكامل الأضرار و أي تكاليف إضافية سُببت.

8.9. التغطية

توفر يو درايف التغطية التأمينية الأساسية فقط لكل سياراتها بما في ذلك التأمين الشامل للسيارة و التغطية الأساسية للسائق. إذا كان العميل يرغب بأي تأمينات إضافية يمكنه/ها الإتصال ب يو درايف أو أي مزود تأمين و التفاوض معه بشكل منفصل. قد يفضي هذا الأمر إلى تحصيل رسوم إضافية و يتطلب تأكيداً خطياً.

8.10. التزامات العميل القابلة للخصم/المبلغ الزائد

يكون العميل مسؤولاً عن الرسوم القابلة للخصم/الزائدة حسب جدول رسوم يو درايف في حال أي مطالبة متعلقة بالعميل تتم بموجب وثيقة تأمين يو درايف. و يُدفع هذا المبلغ من قبل العميل في حال وجود أي أضرار أو حوادث أو خسائر بدون وجود تقرير شرطة أو إذا أصدرت الشرطة تقرير بحادث أبيض أو أحمر.

أي غرامات و عقوبات و رسوم مفروضة تدفعها يو درايف لأية سلطات أو أطراف ثالثة تُدفع ليو درايف بغض النظر إذا دفعت سابقاً أو معلقة لتدفعها يو درايف. أي استئنافات أو ادعاءات تُعقد بعد الدفع.

8.11. الأضرار و مسؤولية العميل

يكون العميل مسؤولاً ليو درايف عن أي و كل من سرقة أو أضرار أو خسارة أو خسارة استخدام مركبة  يو درايف أو ممتلك آخر ليو درايف خلال مدة الرحلة الخاصة بالعميل. في كل الحالات التي لا تغطي فيها وثيقة تأمين يو درايف المطالبة أو تجاوزت المطالبة التغطية المُقدمة بموجب وثيقة تأمين يو درايف، يكون العميل مسؤولاً عن كامل تكاليف مثل هذه المطالبة بما في ذلك تكلفة استبدال أو تصليح أي مركبة معنية و أي و كل المطالبات أياً كان نوعها و المقدمة من أطراف ثالثة.

أي غرامات و عقوبات و رسوم مفروضة تدفعها يو درايف لأية سلطات أو أطراف ثالثة تُدفع ليو درايف بغض النظر إذا دفعت سابقاً أو معلقة لتدفعها يو درايف. أي استئنافات أو ادعاءات تُعقد بعد الدفع.

القسم 9
المسؤولية

9.1. تحديد مسؤولية يو درايف

على الرغم من أي شيء معارض مُعبر عنه أو مفهوم ضمنياً في هذه الاتفاقية، لن تكون يو درايف مسؤولة للعميل عن أي أضرار عامة أو غير مباشرة أو تبعية أو عن أي خسائر اقتصادية من أي نوع، بغض النظر فيما إذا كانت المسؤولية المرتبطة بمثل هذه الأضرار تظهر في العقد أو في الأضرار أو بطريقة أخرى في القانون، عن أي أذى أو خسارة أو ضرر يتكبده العميل (بما في ذلك الشركات الفرعية و الشركات التابعة و الشركات المرتبطة و الورثة و المتنازل إليهم و كل من موظفي تلك الشركات و مدرائها ووكلائها و العاملين بها) المنبثقة عن هذه الاتفاقية أو عن استخدام العميل لمركبة يو درايف.

القسم 10
التعويض

10.1. تعويض العميل ليو درايف

على العميل أن يعوض يو درايف و يبرىء ذمته أمام يو درايف (بما في ذلك الشركات الفرعية و الشركات التابعة و الشركات المرتبطة و الورثة و المتنازل إليهم و كل من موظفي تلك الشركات و مدرائها ووكلائها و العاملين بها فردياً و جماعياً) من أي و كل الخسائر و الادعاءات و المطالبات و المسؤوليات و الأضرار و المرافعات و الغرامات و العقوبات و الأحكام و النفقات (بما في ذلك -من غير حصر-النفقات القانونية على أساس المحامي و عميله الخاص) المتكبدة و المُحضرة ضد أي أو كل منهم-بما في ذلك الأطراف الثالثة- بسبب أي فعل أو تقصير من يو درايف أو          موظفيها أو مدرائها أو وكلائها أو العاملين بها أو متعاقديها فيما يتعلق بهذه الاتفاقية أو باستخدام العميل لمركبة يو درايف.

القسم 11
شرح و مصطلحات عامة

11.1 شرح
في هذه الاتفاقية ما لم يُنص غير ذلك أو ما لم يتطلب السياق غير ذلك:
-تُسمى التقسيمات الفرعية في هذه الاتفاقية –بترتيب تنازلي- "أقسام"، "أقسام فرعية"، "فقرات"، "فقرات ثانوية"، "جُمل"، "أجزاء جُمل"
-تشيرالكلمات "هنا" و "أدناه" و أي كلمات أخرى تحمل نفس الدلالة إلى هذه الاتفاقية ككل و ليس إلى بند معين لها.
-العناوين الموضوعة في هذه الاتفاقية هي للراحة فقط و ليس الغرض منها تفسير أو تعريف أو الحد من مجال أو مساحة أو نية هذه الاتفاقية أو أي بند لها.
-لا يجوز تفسير كلمات مثل "بما في ذلك"، "بشكل محدد" أو "خصوصاً" أو أي كلمات أخرى تحمل نفس الدلالة عندما تتبع أي بيان عام أو حكم أو مسألة على أنها تحدد مثل هذا البيان العام أو الحكم أو المسألة إلى بنود أو مسائل مُحددة تتبع مثل هذه الكلمات سواء استُخدمت لغة عدم التحديد أو لا (مثل "بدون حصر" أو كلمات أخرى تحمل نفس الدلالة) مع الإشارة إليها لكن بدلاً من ذلك يجب أن تُعتبر على أنها تشير إلى كل البنود و المسائل الأخرى و التي يمكن أن تنضوي إلى حد معقول ضمن أوسع مدى ممكن من هذا البيان العام أو الحكم أو المسألة.
- أي إشارة إلى النظام الأساسي تشمل التعديلات عليه و الأنظمة الصادرة بموجبه و إلى أي نظام أساسي أو لائحة تكمل أو تُبطل أو تحل محلها ; و الكلمات التي تدل على جنس واحد تكون شاملة كلا الجنسين، و الكلمات في الصيغة المفردة تشمل الجمع، و الكلمات التي تحمل دلالة الأفراد تشمل المؤسسات و الشركات و في كل حالة العكس بالعكس.

11.2. قابلية الانفصال

أي حكم أو شرط أو بند يتم اعتباره لاغ أو محظور أو غير قابل للتطبيق يحب أن يكون قابل للفصل من هنا بدون إبطال الأحكام و الشروط و النصوص المتبقية في هذه الاتفاقية بأي طريقة.

11.3. تطبيق التدابير القانونية

أي تدبير قانوني قد يكون متاح لطرف بموجب أي نص وارد في هذه الاتفاقية و نتيجة للتقصير من الطرف الآخر يجب أن يكون بالإضافة إلى و ليس عن طريق استبدال أي نظام أساسي أو قانون عام أو تدبير قانوني منصف و الذي قد يكون متاح أيضاً و يمكن تنفيذ كل هذه التدابير القانونية تتابعاً أو تزامناً.

11.4. عدم التنازل

لا منح أي وقت أو التساهل لأي طرف من أطراف الاتفاقية و لا عجز أي طرف عن الاصرار على التطبيق الدقيق لأي ميثاق أو حكم أو شرط في هذه الاتفاقية  أو عن تنفيذ حقوقها وفقاً لأحكام هذا الاتفاق يجب أن يُفسر على أنه تنازل عن حقوقها أو تدابيرها القانونية المنصوص عليها في هذه الاتفاقية ويظل هذا الأمرنافذ و ساري المفعول.

11.5. ضمانات إضافية

سيقوم العميل فوراً و في حينه بإنجاز و تسليم يو درايف مثل هذه الوثائق و الضمانات و أن يتخذ إجراءات إضافية قد تطلبها يو درايف من وقت لآخر بشكل معقول لتنفيذ القصد و الغرض من هذه الاتفاقية بشكل أكثر فاعلية و لتوطيد و حماية الحقوق و التدابير القانونية المُستحدثة في هذه الاتفاقية أو منوي استحداثها.
قد ترسل يو درايف للعميل اتفاقية تأجير سيارات موجزة و التي يجب أن يحملها/تحملها خلال أي رحلة بمركبات يو درايف و يعرضها عند طلب الشرطي المسؤول عن تطبيق القانون، إذا لم يًزوَّد العميل بنسخة يستطيع استخدام هذه الاتفاقية.

11.6. الإشعارات

أي إشعار أو اتصال آخر تطلبه يو درايف من العميل أو تسمح به بموجب أحكام هذه الاتفاقية يجب أن يُعطى بدرجة كافية للعميل بواسطة إحدى الطرق التالية:
-بالنشر على موقع يو درايف الالكتروني
-بالنشر في مركبات يو درايف
-بالبريد العادي إلى العنوان البريدي الذي يبقيه العميل مع يو درايف
-بالبريد الالكتروني إلى عنوان البريد الالكتروني الذي يبقيه العميل مع يو درايف
-بالهاتف إلى رقم الهاتف الذي يبقيه العميل مع يو درايف.

أي إشعار أو اتصال آخر مطلوب أو مسموح به سيعطيه العميل ليو درايف بموجب أحكام هذه الاتفاقية يجب أن يُعطى بدرجة كافية ليو درايف بواسطة إحدى الطرق التالية:
بالبريد العادي إلى: يو درايف لتأجير السيارات ذ.م.م ، صندوق بريد 40493، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.
بالبريد الالكتروني إلى: customerservice@udrive.ae .
يُعتبر كل إشعار أو اتصال من هذا القبيل مُرسل أو مُستلم -في السير الاعتيادي لعملية النقل-عندما يتم إرساله أو استلامه على العنوان المُرسل إليه.

11.7. القانون الحاكم

تُفسر هذه الاتفاقية و تُنفذ بموجب- حقوق الأطراف في هذه الاتفاقية تُحكم ب-قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. كل من الأطراف في هذه الاتفاقية يخضع نفسه بشكل غير قابل للنقض لسلطة المحاكم القضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

11.8. إتفاقية كاملة

هذه الإتفاقية و التطبيق يشكلان الإتفاق الكامل بين الأطراف و لا يوجد بيانات أو تمثيلات أو ضمانات أو تعهدات أو اتفاقات مكتوبة أو شفوية مُعبر عنها أو مفهومة ضمنياً بين الأطراف في هذه الإتفاقية غير المنصوص عليها في هذه الإتفاقية.

11.9. إتفاقية مُلزِمة

أحكام هذه الاتفاقية تعاقدية و ليست مجرد سرد.

11.10. الخدمة لمصلحة الشخص

هذه الإتفاقية و كل شيء تتضمنه يجب أن يكون في مصلحة الأطراف و مُلزمة لهم مع ممثليهم الشخصيين وورثتهم و المُتنازل إليهم.

11.11. التضامن و التكافل

تُعتبر البيانات أو الضمانات أو العهود أو الواجبات –وقت وجود أكثر من شخص- مُعطاة لكل شخص على أساس التضامن و التكافل.

11.12. التنازل

هذه الإتفاقية شخصية للعميل و لا يجوز له التنازل عن هذه الإتفاقية أو أي من حقوقها أو واجباتها وفقاً لهذه الوثيقة.
11.13. العملة

جميع المبالغ بالدرهم الظاهرة بهذه الإتفاقية هي بدرهم دولة الإمارات العربية المتحدة ما لم يًذكر خلاف ذلك.

 

أحكام استخدام يو درايف

الواجبات

يجب على العميل:
- أن يعامل مركبات يو درايف بلطف و عناية، و أن يلتزم بالحد الأقصى و الأدنى المُطبق للسرعات، و حدود السرعة المحلية و أن يلتزم قواعد و أنظمة السير لدولة الإمارات العربية المتحدة.
- على حساب العميل الشخصي، أن يقوم بإعلام شرطة السير بأي حالات اصطدام أو ضرر للمركبة نامة عن عنف أو حادث و بعد ذلك إعلام مركز خدمة عملاء يو درايف.
- بناءً على طلب يو درايف، أن ينقل ليو درايف نسخة من تقرير السير أو وثائق أخرى مُتعلقة بالحادث و في حوزة العميل.
- أن يحمي المركبة من السرقة (يجب إغلاق النوافذ و تفعيل نظام القفل المركزي).
- أن يتأكد من أن المركبة في حالة صالحة للقيادة و موثوق بها.
- أن يقود بطريقة تعزز توفير الوقود في المركبة.
- أن يزود السيارة بالوقود فقط في محطات بنزين شركة الإمارات للمنتجات البترولية ايبكو و شركة بترول الإمارات الوطنية اينوك في دولة الإمارات العربية المتحدة و أن لا يقوم بأي عملية دفع للوقود أو أي شيء آخر نيابة عن يو درايف، عدا أن يكون ذلك مؤكد خطياً من ممثل خدمة عملاء يو درايف.
- أن يمتثل للقوانين المُطبقة في تشغيل المركبة.
- أن يركن المركبة وفقاً لقواعد الركن في أماكن الركن المحددة غير محدودة الوقت و المجانية و غير المُغطاة (لا سقف أو جدار أو سطح أو خيمة أو أي غطاء آخر يعلو السيارة) في منطقة الأعمال المخصصة، أو في أي أماكن أخرى متاحة موافق عليها من قبل يو درايف حسب تقديرها الفردي و أيضاً بلا غطاء يعلو السيارة.
- أن يبلغ يو درايف على الفور بالهاتف على الرقم 0097145520371 أو بالبريد الالكتروني على العنوان customerservice@udrive.ae إذا فُفدت أو سُرقت بطاقة العضوية أو طريقة الوصول لتلغي يو درايف تفعيل طريقة الوصول أو البطاقة و يتم إعلام العميل بإلغاء تفعيل العضوية هذا بالهاتف أو بنص أو بالبريد الالكتروني أو أي طريقة اتصال أخرى. يدفع العميل أي رسوم أو نفقات:
- لاستبدال بطاقة العضوية أو طريقة الوصول، و
- أي أضرار أو تكاليف ناتجة عن فقدان أو سرقة المواد السابقة.
- أن يقوم بإعلام يو درايف عن استلام أي تذاكر و/ أو إنذارات خاصة بالمرور أو مخالفات قيادة أثناء تشغيل المركبة أو خلال الرحلة بما في ذلك تذاكر الركن. بغض النظر عن إعلام يو درايف بأي تذاكر أو إنذارات خاصة بالمرور أو مخالفات قيادة، يوافق العميل على تحمل كل التكاليف و الغرامات و الرسوم الإدارية الناجمة.
- أن يحتفظ بكلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية أو أي أنواع أخرى من رموز الوصول بسرية تامة و عدم إتاحة كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية أو أي أنواع أخرى من رموز الوصول لأطراف ثالثة بما في ذلك تسجيل كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية أو أي أنواع أخرى من رموز الوصول على أو بالقرب من بطاقة العضوية أو أي أدوات وصول أخرى. لا يجب في أي وقت تسجيل كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية أو أي أنواع أخرى من رموز الوصول بصورة مكتوبة أو إلكترونية. يجب على العميل دفع أي تكاليف مُقترنة و/أو أضرار ناتجة عن الاستخدام غير المصرح به لأطراف ثالثة. إذا كان لدى العميل سبب للإعتقاد بأن طرف ثالث حصل على معرفة غير مصرح بها بكلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية أو أي أنواع أخرى من رموز الوصول، على العميل أن يقوم بتغير كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية أو أي أنواع أخرى من رموز الوصول المُخترقة و أن يبلغ يو درايف فوراً.
- أن يزود و يحافظ على البريد الالكتروني و الهاتف المحمول و عنوان المنزل و عنوان البريد الحالي لكل منهم و أي معلومات حساب أخرى.
- بناءًعلى طلب يو درايف، أن يزود يو درايف بالموقع الدقيق لأي مركبة يو درايف مستخدمة من العميل.
- بناءًعلى طلب يو درايف، أن يسمح ليو درايف أو أي طرف ثالث بفحص أي مركبة يو درايف. 

التصرف الممنوع
يجب على العميل ألا:
- يستخدم مركبة يو درايف تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو الأدوية التي من الممكن أن تؤثر سلباً على قدرته/ها على القيادة؛ شرب الكحول و القيادة ممنوع منعاً باتاً (للكحول بالإضافة إلى المخدرات، سواءً كانت ممنوعة قانونياً أو مسنونة أو غير ذلك) نحن نملك سياسة صفر التحمل (سياسة عدم التسامح).
- يسمح لأطراف ثالثة بقيادة المركبة (بما في ذلك الأشخاص الذين هم أنفسهم عملاء، لكن لم يقوموا ببدء الرحلة الحالية).
- يعطي، يعير، يزود طريقة الوصول لأي طرف ثالث قد يقود المركبة.
- يقود السيارة بعيداً عن الطرق المعبدة أو في أحداث رياضات السيارات أو السباقات من أي نوع.
- ينخرط بأي نشاط مًصرف للنظر محظور بالقوانين أو القواعد أو الأنظمة المعمول بها و/أو يستخدم أي جهاز الكتروني محمول باليد أثناء تشغيل المركبة.
- يستخدم المركبة لاختبارات المركبات أو لدروس القيادة أو لنقل الأفراد كجزء من عمل تجاري.
- يستخدم المركبة لنقل بضائع قابلة للاشتعال أو سامة أو غير ذلك من البضائع الخطرة لغرض آخر غير الاستخدام المنزلي و بكميات أكبر مما يُستهلك عادة في المنزل.
- ينقل أشياء في المركبة -بسبب حجمها أو شكلها أو وزنها- قد تؤثر سلباً على السلامة في التعامل مع المركبة أو تحدث ضرراً في داخل المركبة.
- يستخدم المركبة في ارتكاب جريمة.
- يدخن أو يستخدم منتجات التبغ في المركبة، أو يسمح للركاب بالتدخين أو باستخدام منتجات التبغ في المركبة.
- يأخذ حيوانات إلى داخل المركبة، باستثاء حيوان دليل مُرافق لعميل أو راكب صاحب إعاقة أو حيوان أليف خاص بالعميل (الحيوان الدليل أو الأليف يجب أن يًحفظ في حاملة حيوانات موافق عليها من شركة الطيران). 
- يقوم بتوسيخ المركبة بشكل مُفرط أو يترك قمامة من أي نوع في المركبة.
- يزيل أشياء متصلة بالمركبة أو تشكل جزءاً من معدات المركبة.
- يقود مع وجود عدد من الركاب أكثر من عدد أحزمة الأمان الخاصة بهم أو أكثر من العدد المسموح به قانوناً.
- ينفذ أو يسمح شخصياً بعمليات صيانة أو بأي تحويلات على أو في المركبة.
- يستخدم المركبة بطريقة طائشة أو مهملة أو تعسفية أو أي طريقة أخرى تُعتبر غير مناسبة بتقدير يو درايف الفردي.
- يستخدم المركبة في دفع أو سحب أي مركبة أو مقطورة أو أي جسم آخر.
- يستخدم المركبة في حمل الأشخاص و الممتلكات بغرض التأجير.
- أي تكاليف أو غرامات أو أضرار أو غير ذلك من النفقات الناتجة عن عدم الالتزام بالنقاط المذكورة أعلاه ستُطلب من حساب العميل
و يجب أن تُدفع بأثر فوري من خلال قنوات الدفع الملتزم بها.

 

الرسوم

الأثمان

السعر/دقيقة متضمناً وقود غير محدود و موقف حسب الرخصة في المركبة
0.50 درهم إماراتي

السعر/دقيقة لرحلات متضمناً وقود غير محدود و موقف حسب الرخصة في المركبة (فقط عندما تعيد المركبة لنفس الموقع الذي بدأت فيه رحلتك)
0.40 درهم إماراتي

 

الرسوم

رسوم العضوية الشهرية
مجاناً

رسوم التقديم
مجاناً

الكيلومترات الزائدة
مجاناً
بطاقة العضوية (اختياري)
50 درهم إماراتي

الرسوم الإدارية للغرامات
50 درهم إماراتي

الرسوم الإدارية لسالك
1 درهم إماراتي

العقوبات

بطاقة عضوية مفقودة
40 درهم إماراتي

التنظيف الزائد
140 درهم إماراتي

عقوبة تجاوز الحد الأقصى للاستخدام وهو 6 ساعات
350 درهم إماراتي

ترحيل السيارة المركنة بشكل خاطىء في مدينة تسجيل المركبات
110 درهم إماراتي

ترحيل السيارة المركنة بشكل خاطىء خارج مدينة تسجيل المركبات
240 درهم إماراتي

مركبة غير محمية
110 درهم إماراتي

فقدان الاستخدام المفرط (مثلاً: مركبة محجوزة)
250 درهم إماراتي

مفاتيح مفقودة
950 درهم إماراتي

المبالغ الزائدة في حالة الحوادث
1500 درهم إماراتي

 

سياسة الخصوصية

تطبيق") لأجهزة الهاتف    ("U Drive / Udrive / UDrive / Udrive UAEتحكم سياسة الخصوصية هذه استخدامك لبرمجية تطبيق
المحمول الذي أنشأته يو درايف لتأجير السيارات ذ.م.م. التطبيق هو تطبيق مشاركة سيارات يتيح للمستخدمين تحديد و فتح و إغلاق مركبة و استخدام الخدمات الأخرى المقدمة من يو درايف.

معلومات مزودة من المستخدم

يحصل التطبيق على المعلومات التي تزودها عندما تقوم بتنزيل و تسجيل التطبيق.
التسجيل معنا اختياري، لكن تذكر أنك لن تكون قادراً على استخدام بعض الميزات التي يقدمها التطبيق ما لم تسجل معنا.

عندما تسجل معنا و تستخدم التطبيق أنت بشكل عام تزود ب (أ) اسمك، عنوان البريد الالكتروني، عمرك، اسم المستخدم، كلمة المرور و معلومات تسجيل أخرى، (ب) معلومات متعلقة بالعمليات التجارية مثل قيامك بعمليات الشراء، الرد على أي عروض أو تنزيل أو استخدام التطبيقات منا، (ج) المعلومات التي تزودنا بها عندما تتصل بنا للحصول على مساعدة، (د) معلومات بطاقة الائتمان لشراء و استخدام التطبيق و، (هـ) المعلومات التي تقوم بإدخالها إلى نظامنا عند استخدام التطبيق مثل معلومات الاتصال و معلومات إدارة المشاريع.

المعلومات المُجموعة تلقائياً

بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم التطبيق بجمع معلومات معينة بشكل تلقائي بما في ذلك-لكن لا تقتصر على- نوع جهاز الهاتف المحمول الذي تستخدمه، الرقم المعرف للجهاز الخاص بهواتفك المحمولة، عنوان بروتوكول الانترنت لهاتقك المحمول، نظام تشغيل هاتفك المحمول، نوع متصفحات الإنترنت التي تستخدمها على هاتفك المحمول، و معلومات عن الطريقة التي تستعمل بها التطبيق.

عندما تزور تطبيق الهاتف المحمول، قد نستخدم تقنية النظام العام لتحديد الموقع (أو أي تقنية مشابهة) لتحديد موقعك الحالي لإظهار خريطة الموقع لك مع المعلومات ذات الصلة حسب خدماتنا المقدمة قد نشارك موقعك الحالي مع مستخدمين أو شركاء آخرين.

إذا لم ترغب باستخدام موقعك للأغراض المحددة أعلاه يجب أن تغلق خدمات الموقع لتطبيق الهاتف المحمول الموجود في إعدادات حسابك أو في إعدادات هاتفك المحمول و/أو في تطبيق الهاتف المحمول. قد يحد هذا من الأداء الوظيفي للتطبيق و من خدماتنا و يؤثر عليهم.

سنشارك معلوماتك مع أطراف ثالثة فقط بالطرق الموضحة في بيان الخصوصية هذا.

قد نكشف عن معلومات مزودة من المستخدم و المجموعة تلقائياً:

- كما يقتضيه القانون، مثل الامتثال لأمر استدعاء أو إجراء قانوني مماثل،

- عندما نعتقد بسلامة نية أن الكشف ضروري لحماية حقوقنا أو حماية سلامتك أو سلامة الآخرين أو للتحقيق في احتيال أو استجابة لطلب الحكومة،

- مع مزودي الخدمات الموثوقين الخاصين بنا العاملين بالنيابة عنا- ليس لديهم استخدام مستقل للمعلومات التي أفصحنا لهم عنها- و قد وافقوا على الالتزام بالقواعد المنصوص عليها في بيان الخصوصية هذا.

- إذا اشتركت يو درايف في عملية إندماج أو استملاك أو بيع كل أو جزء من أصولها سيتم إعلامك عن طريق البريد الالكتروني و/أو إشعار بارز على الموقع الالكتروني بأي تغيير على ملكية أو استخدامات هذه المعلومات بالإضافة إلى أي خيارات قد تكون لديك بخصوص هذه المعلومات.

تستطيع إيقاف كل جمع معلومات من التطبيق بسهولة عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق. قد تستخدم عمليات إلغاء التثبيت الاعتيادية و التي قد تكون متاحة كجزء من هاتفك المحمول أو عن طريق سوق تطبيقات الهاتف المحمول أو الشبكة.

سياسة الاحتفاظ بالبينات، إدارة معلوماتك

سنحتفظ بالبيانات المزودة من المستخدم طالما تستخدم التطبيق و لوقت معقول بعد ذلك. سنحتفظ بالبيانات المجموعة تلقائياً ل 24 شهر و بعد ذلك قد نقوم بتخزينها ككل. إذا كنت تريد منا حذف البيانات المزودة من العميل التي قمت بتزويدها بواسطة التطبيق، الرجاء الاتصال          وسنقوم بالرد في وقت معقول. الرجاء ملاحظة أن بعض أو كل البيانات المزودة من   customerservice@udrive.ae بنا على
العميل قد تًطلب ليعمل التطبيق بصورة صحيحة.

الأطفال

نحن لا نستعمل التطبيق لنستجدي البيانات بدراية من أو للتسويق إلى الأطفال تحت سن 13، إذا كان أحد الوالدين أو الوصي على علم customerservice@udrive.ae بأن طفله/ها قد زودنا بمعلومات من غير موافقتهم، يجب أن يتصل/تتصل بنا على   
سنقوم بحذف هذه المعلومات من ملفاتنا في وقت معقول.
الحماية

نحن مهتمون بالحفاظ على سرية معلوماتك. نحن نقدم الضمانات المادية و الالكترونية و الإجرائية لحماية المعلومات التي نعالجها و نحافظ عليها. على سبيل المثال الوصول لهذه المعلومات مقتصر على الموظفين و المتعاقدين المُخول لهم و الذين بحاجة ليعرفوا تلك المعلومات من أجل تشغيل أو تطوير أو تحسين تطبيقنا. الرجاء كن على علم أنه بالرغم أننا نسعى لتقديم حماية معقولة للمعلومات التي نعالجها و نحافظ عليها لا يوجد نظام حماية قادر على منع جميع الخروقات الأمنية المحتملة.

التغييرات

سياسة الخصوصية هذه قد يتم تحديثها من وقت لآخر لأي سبب، سنعلمك بأي تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا عن طريق  . ننصحك بمراجعة سياسة الخصوصية بانتظام لأي تغييرات، حيث يعتبرwww.udrive.aeنشر سياسة الخصوصية الجديدة على 
الاستخدام المستمر موافقة على كل التغييرات.

موافقتك

باستخدام التطبيق، أنت توافق على معالجتنا لمعلوماتك كما هو مبين في سياسة الخصوصية هذه الآن و تعديلاتنا لها. "المعالجة" تعني استخدام ملفات تعريف الارتباط على كمبيوتر/جهاز محمول أو استخدام المعلومات أو لمسها بأي شكل بما في ذلك- لا يقتصر على- تجميع و تخزين و حذف و استخدام و ضم و إفصاح عن المعلومات، كل هذه الأنشطة ستحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة و/أو ألمانيا.

اتصل بنا

إذا كان لديك أي أسئلة في ما يتعلق بالخصوصية عند استخدام التطبيق، أو لديك أسئلة عن ممارساتنا، الرجاء الاتصا ل ب 800UDRIVE أو عبر البريد الالكتروني .customerservice@udrive.ae